أخر الأخبار

كيف تستثمر في سبائك الذهب

سبائك ذهب

كيف تستثمر في السبائك الذهبية 

قبل الخوض في خطوات الاستثمار في السبائك الذهبية ، يجب أن نعرض مواصفات السبائك الذهبية الحقيقية ، فالسبيكة الذهبية هي قطعة من الذهب عالي النقاء ، مصنوعة من الذهب عيار 24 قيراط ، بنقاء 99.99% و لها أشكال عديدة ، و لها أوزان مختلفة تتراوح بين الخمسة جرامات و الكيلو جرام من الذهب الخالص ، و لكن الوزن الشائع للسبائك الذهبية هو 31.1 جرام .

و السؤال هنا : هل يمكن بيع تلك السبائك الذهبية ؟ الإجابة نعم


و إن كان المعتاد هو بيع الحلي المصنوعة من الذهب ، إلا أن بيع السبائك يلقى رواجا عند أي بائع للذهب لتحوليها لحلي .

ولكن هل هناك ميزة للاستثمار في الذهب في شكل سبائك ذهبية تجعله أفضل من الاحتفاظ بالذهب في صورة حلي ؟ بالطبع هناك عدة مزايا تجعل الكثيرين يفضلون الاستثمار في الذهب في صورة سبائك و هي أن شراء السبائك الذهبية يكون أوفر ، حيث أنك لن تدفع تكاليف تصنيع الذهب التي يجب أن تتحملها في حالة شرائك لذهب في صورة حلي ، كما أن عمولة بائع الذهب في حالة السبيكة تكون شبه ثابتة ، و يمكن الاتفاق عليها ، و هي لا تتجاوز 2% ، و يمكن الاتفاق على 1% في بعض الحالات .


الميزة الهامة في حالة بيع سبائك ذهبية أنك عندما تقوم ببيع الحلي فإن المشتري يقوم بخصم قيمة الصناعة ، و يشتري الذهب كمادة خام ، و هنا تخسر حوالي 10 % من قيمة الذهب ، كما أن المشتري سيقوم بخصم ثمن أي فصوص تم تزيين الذهب بها ، و هي تجعلك تخسر المزيد من قيمة الحلي الذهبية ، و بالتالي فإن حيازتك للسبائك الذهبية سيجعل مكاسبك في الاستثمار في الذهب تتضاعف .

ليست هناك تعليقات